WEB BLOG
this site the web

كيف تستهدف المواضيع الأكثر إثارة وطلباً على الانترنت


كيف تستهدف المواضيع الأكثر إثارة وطلباً على الانترنت

الوسائل الستة للحصول على زوار مستهدفين
تساعدك هذه الوسائل في إيجاد طريقك إلى استهداف فئة معينة من الزوار و العملاء وهي تسمى بلغة الانترنت النيش (Niche) كما أن هذه الوسائل تساعد على  معرفة أكثر المواضيع طلبا و شعبية  …
كيف تستهدف المنتجات الأكثر طلبا على الانترنت؟
بعد أن عرفنا المصادر التي تزودنا بأكثر المواضيع طلبا في الشبكة . سوف ألقي الضوء في هذه التدوينة على وسائل تساعدك في أخد فكرة عن المنتجات (المادية أو الالكترونية) التي يرغب فيها الناس بشدة، فعندما تنشئ تجارة على الانترنت سوف تطرح السؤال على نفسك : ما هي السلع التي سوف تلاقي قبولا من الناس إن قمت بالترويج لها ؟
اليوم ستتعرف على هذه المصادر …..
الوسيلة الأولى: موقع أمازون Amazon
في أية لحظة تريد معرفة ماذا يطلب الناس اذهب إلى موقع أمازون المتخصص
في بيع السلع و هو أول موقع لهذا النوع من الخدمات على الشبكة والأكبر بعد ايباي .
إذن كيف أعرف السلعة الأكثر طلبا من بين ملايين السلع المعروضة على الموقع؟
الجواب في خدمة best seller  أي أفضل المبيعات و التي تحدد لك بالأرقام المنتجات الأكثر مبيعا في الموقع من خلال وضعها في ترتيب من 1 إلى 10، كما أن هذا الترتيب يشمل كافة المنتجات باختلاف أنواعها فإذا كنت مهتما ببيع الكتب فاقصد أحسن المبيعات للكتب، أما إذا كنت متخصصا في الملابس فهناك إحصائيات عن أفضل 10 موديلات الأكثر طلبا و هكذا….
الجميل في هذا الموقع أيضا أنه يعطيك الإحصائيات المتعلقة بالمجتمع الانجلو ساكسوني (أي الناطق بالانجليزية) و الفرنكفوني (الناطق بالفرنسية) وهذا التقسيم منطقي لأن أفضل المبيعات في أمريكا ليست هي الأفضل في فرنسا فهنا يمكنك أن تحدد المنتج الذي تريد التسويق له بحسب الشريحة المستهدفة.
انظر موقع أمازون من هنا
الوسيلة الثانية: موقع إيباي ebay.com

e-bay puzle
مثل أمازون يوفر لك إيباي إحصائيات عن الكتب و الفيديوهات و الملابس و السيارات…….. الأكثر طلبا لا من قبل الزوار أو ماذا يبيع الناس وماذا يشترون؟
الإحصائيات متوفرة بجميع اللغات المشهورة.
موقع ايباي من هنا






الوسيلة الثالثة: Aol search
وسيلة بحث مشهورة خصوصا في أمريكا و يستطيع أي واحد معرفة المواضيع الأكثر طلبا و بحثا من خلال خدمة What hot on Aol search
الجميل انه يعرض عليك المواضيع بحسب التخصص فمثلا:
-أكثر المواضيع طلبا في مجال السينما
-أكثر المواضيع طلبا في مجال الرياضة
- أكثر المواضيع طلبا في مجال الأحداث الدولية
-أكثر المواضيع طلبا في مجال الحمية
What’s Hot on AOL Search?
Hot Mobile Searches
Top Celebrity Searches
Top Movie Searches
Top Music Searches
Top Electronics and Gadget Searches
Top Auto Searches
Top Vacation Destination Searches
Top Personal Finance Searches
الخ…..

ويعرض أيضا لائحة بأكثر المواضيع طلبا بحسب السنة
مثل أكثر المواضيع مشاهدة خلال سنة 2008
يمكن الاستفادة من خدمات  Aol hot search من خلال هذا الرابط:
بالانجليزية
بالفرنسية

الوسيلة الرابعة: ياهوyahoobuzz

يعتبر هذا الموقع من أهم المراجع الحالية للمواضيع، وهناك من يفضله على الوسيلة السابقة.
يقدم هذا الموقع خدمة أكثر 10 مواضيع الأكثر تصفحا و طلبا في الانترنت top10 مما يعطيك فكرة عن طلبات المتصفحين فما عليك بعد ذلك إلا كتابة مقال عن إحدى تلك المواضيع لجذب الزوار إلى موقعك.
كما يقدم خدمة أخرى و هي إمكانية التصويت على المواقع و هي مثل الخدمة المقدمة بموقع ديج digg  ويمكنك الإطلاع على ياهو بيز من خلال الرابط الآتي:
http://buzz.yahoo.com/
الوسيلة الخامسة: جوجل تراند googleb trends
ما يميز هده الخدمة هو شيئين:
1- يسمح لك هذا الموقع بمعرفة المواضيع الحالية قبل أي موقع آخر
2- كما يسمح بالإطلاع على تفاصيل أكثر بمجرد الضغط على الموضوع حيث  يعرض مقالات و مواقع ذات علاقة بنفس الموضوع وهذه المواضيع دائمة التجدد ويمكنك الإطلاع على جوجل تراند من هنا
الوسيلة السادسة: خدمات لايكوس lycos search

يعتبر لايكوس محرك بحث فعال و متخصص .
لكن استخدامه لمعرفة المواضيع الأكثر طلبا يبقى محصورا في أخبار  المشاهير و الألعاب وأخبار الموضة والمشاهير و السينما الخ……….. وعموما كل ما يدخل في مفهوم لفظ (Loisir – Celibrity)
يمكنك زيارة ليكوس من هنا
كلمة أخيرة:
كانت هذه نظرة خاطفة عن وساءل استهداف الزوار و العملاء- في حالة بيع منتجات – لذلك فهذه الوسائل الستة تسمح بتصوير قيمة ما تقدم للناس وتوجد لك سوقا كبيرة …..
الأكيد أن هناك وسائل أخرى لم تذكر في الموضوع لذا ادعوكم جميعا للمشاركة فمن يعرف معلومات حول الموضوع فليراسلني رجاءً.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

W3C Validations

Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Morbi dapibus dolor sit amet metus suscipit iaculis. Quisque at nulla eu elit adipiscing tempor.

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!

Usage Policies