WEB BLOG
this site the web

العوامل المساعدة في اختيار الشريحة المناسبة أو الـ Niche

العوامل المساعدة في اختيار الشريحة المناسبة أو الـ Niche

كيفية اختيار مجال تخصص موقعك

إن اختيار مجال موقعك هو أيضا معادلة يجب أن تتحقق كاملة بدون أن ينقص عنصر واحد فيها
مجرد القرار – بأنك اخترت تخصص أو ما يسمى بالـــ ” Niche ” هذا القرار هو أصعب مرحلة في معادلة محركات البحث , هذا القرار هو الذي سيتوقف عليه باقي عناصر المعادلة كلها .
إذن يجب عليك أن تختار تخصص مجال موقعك بعناية شديدة , لأنه حجر أساس موقعك على شبكة الويب .

من خلال فيديو 23 دقيقة ستعرف الأسرار العلمية لكيفية اختيار مجال تخصص موقعك ضمن ألاف التخصصات


شرح فيديو للمعادلة الأولى : اختيار مجال تخصص موقعك

ودرسنا اليوم درس مهم جدا جدا
وبصراحة إن لم تتبعه فلن تنجح بتاتا في الربح من موقعك
سواء أدسنس أو أفلييت أو غيرها …..
قبل أن نبدأ أريد أن أسألكم كم عدد المشتركين  في العالم ببرنامج جوجل أدسنس
الجواب طبعا الملايين و الملايين
و لكن السؤال المهم كم منهم يربح أكثر من 100 دولار شهريا
الجواب ربما 50 /100
أما إذا سألنا كم من واحد يتجاوز 500 دولار شهريا
فالجواب ربما 10/100
أما إذا سألنا كم من واحد يتجاوز 1000 دولار شهريا
لوجدنا 4 / 100
……
يعني أريد أن أسألك أخي هل تريد أن تكون من هؤلاء 2/100 الذين يتجاوزون 10.000 شهريا
أم تريد أن تكون من هؤلاء 98 / 100 الذين بالكاد يتممون مصاريف الاستضافة و الموقع و الانترنت
إدا كنت ترغب أن تكون من الفئة الأولى فمرحبا بك في الموضوع
إخواني الكرام أعضاء الفئة الأولى مرحبا بكم في هذا الموضوع الذي أتمنى أن ينال إعجابكم
موضوعنا اليوم يتحدث عن شيء مهم جدا إنه فكرة الموقع و موضوعه و كيفية اختيارها و بالضبط عن keyword research
بصراحة إنها مسألة ضرورية جدا جدا قبل أن تبدأ أي مشروع على الانترنت أو أي موقع أو أي حملة دعائية .. فإن هذه العملية هي التي توجهك مند البداية و تحدد لك كمية منافسيك و مجال مشروعك و مسار عملك.
لقد تحدثنا في دورة الأفلييت عن الأمر و تكلما عن بعض طرق breanstorming لجلب keywords و لكن ما لم أشر له و هو مهم جدا هو نوعية الكلمات المفتاحية التي يجب أن أختارها و ما هي ضوابطها أي كيف أختار موضوع ممتاز لموقعي
ملاحظة : هذه العملية ضرورية جدا إذا كنت تريد إنشاء موقع للأدسنس أو لغيره
** إن زمن الكلمات المفتاحية الأحادية قد ولى و مضى .. فلا تجعل بتاتا عنوان موقعك كلمة واحدة و لا تجعل بتاتا كلمتك المفتاحية الأساسية كلمة واحدة بتاتا بتاتا
** ابتعد عن الكلمات المفتاحية ذات المنافسة الشرسة .. فهناك كلمات مفتاحية تمت الهيمنة عليها منذ مدة و لها منافسين بالجملة .. يعني من الصعب أن تحصل على مكانك في ظرف سنتين أو أكثر
** اعتمد الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الناس على محركات البحث و لا تصنع واحدة مجهولة
****** و لأنني أعرف أن الأغلبية يجدون صعوبة في إتباع النص سأضع لكم مثالا مصورا مبسطا عن اختيار الكلمة المفتاحية الأساسية للموقع.
قبل البدء أفكر مع نفسي و أبحث في جوجل وفي العديد من المواقع لأختار موضوعا معينا ليكن مثلا writing articles .. هذا هو الموضوع المحتمل لموقعي .. لنبدأ إذاً:
أولا: اختر أداتك المفضلة للبحث عن الكلمة المفتاحية
وهذه بعض الأدوات .. – هناك الغير مجانية منها و لكنها تعطي فري تريال أي فترة مجانية لاختبار الأداة وقوتها ومنها:
1 – Keyword  Tool External
2 – Keyword Discovery
3- Good Keywords
4 – Digital Point
أنا شخصيا أستعمل هذه
Free key words
الشرح
أولا: كتابة المقترح الأول وليكن Writing article

الأداة تعطي أهم الاقتراحات الموافقة لكلمتك و كذلك عدد مرات البحث عنها

نذهب لجوجل لنستطلع الأمر من هنا google.com
نعود للأول لنقترح واحدة أخرى
نعمل بحث عن الكلمة في الأداة
لنجرب و نرى
ندخل جوجل
فقد بدأت أولا بكلمة articles و انتهيت بكلمة how to write an article
ملاحظة أساسية: المثال أعلاه هو فقط للتجريب .. فقد تشوبه العديد من الأخطاء الهدف منه فقط شرح الطريقة
أتمنى أن يكون الدرس قد أفادكم
و أشير في هذا البحث أن الـ keyword research مسألة أساسية وواجبة و لا مفر منها إذا أردت أخي أن تكون من 2/100 والنجاح بموقعك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

W3C Validations

Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Morbi dapibus dolor sit amet metus suscipit iaculis. Quisque at nulla eu elit adipiscing tempor.

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!

Usage Policies